المواضيع الأكثر قراءة

كل ما تريد معرفته عن بلاي ستايشن 4 PlayStation

2:24 ص | | | 0تعليقات



بلايستايشن 4 , يعتبر هذا الجهاز تجسيد لتكنولوجيا رائعة وكل عام يحاول المطورين اعطاء أفضل ما عندهم في تطوير هذا المنتج كل يوم ومحاكاة الواقع الواقع من خلاله سواء في التصميم او الحركة او ... الخ .

الجهاز لديه الكثير من المميزات وأكثر من رائع ولديه امكانيات رائعة جداً ودائماً في تطور 


في البداية سنتكلم عن مواصفات PlayStation 4 الخارقة وهي كالتالي:


الذاكرة العشوائية : 

إن من أكثر الأشياء التي عانى منها المطورون في PlayStation 3 هو حجم الرام القليل,ومن الجيد أن نرى Sony تعلمت من درسها لكي لا تقع في نفس الخطأ مع PlayStation 4,حيث أنها في الجيل القادم استخدمت رام حجمه 8 جيجا ومن نوع GDDR5 بسرعة تحميل بيانات تصل إلى 176 جيجا بت في الثانية (هذه السرعة تبلغ 16 ضعف السرعة التي كانت عليها منصة PlayStation 3)…


وهذا الرام في الأصل مخصصة لكروت الشاشة لسرعته في عرض الرسوم ونقل البيانات ولكن Sony أرادت أن يكون الجهاز كاملاً سريعاً جداً وسهل التطوير بسبب هذا الرام.
اذا كنت لا تعلم فإن هناك نوعين من الرام الأول من نوع DDR3 والثاني من نوع GDDR5 كلاهما من صنع AMD,حيث أن الشركة وضعت مقارنة بينهم,من منهم أفضل عرض الجرافيكس والرسوم للألعاب ,حيث أن حجم 512 ميغا من رام GDDR5 أفضل بنسبة 20% من رام حجمه ( 1 غيغا ) من رام نوعه DDR3.



وحدة المعالجة المركزية CPU :

وستستعمل هذه المنصة وحدة معالجة مركزية مطورة من قبل شركة AMD،و هذه الوحدة ستنطوي على رقاقة واحدة تجمع ما بين وحدة معالجة للعمليات المنطقية,ووحدة معالجة رسوميّة تتألف من 18 وحدة حساب قادرة على حساب 1012عملية في الثانية الواحدة (أي ضع رقم 10،وضع بجواره 12 صفراً،هل تتخيل ؟).
هذه القدرة المعالجية يمكن أن تُستخدم في الرسومات،و في المحاكاة الفيزيائية،أو في دمجٍ بين كليهما,يضاف إلى أنه يوجد هنالك رقاقة ثانية ستكون العماد الأساسي لعملية التحميل،و الرفع و اللعب عبر الشبكة،و يمكن لهذه الشريحة التعامل مع كل هذه الأمور بسهولة


قارىء الأقراص :

قارئة أقراص Blue-ray بسرعة ×6 بسرعة نقل بيانات عظيمة تصل إلى 27 ميغابايت في الثانية (هذه السرعة تبلغ 3 أضعاف سرعة سواقة المنصة السابقة)،و هذه السواقة لن تكون قادرة على قراءة الأقراص الرباعية الطبقة و التي يصل حجمها إلى 100 جيجابايت،و لكن ستدعم الأقراص القادرة على دعم جودة فيديوهات كبيرة (K4),و لكن على ما يبدو أن هذا الأمر محصور بالفيديوهات فقط،أما الألعاب فمن غير المتوقع أن تكون هذه المنصة قادرة على عرض رسومات بدقة أكبر من 1080p.


سعة الهارد للتخزين : 

يأتي الجهاز بقرص صلب بمساحة 500GB قابل للتبديل بأي حجم آخر تريده.



شاركها !

جميع الحقوق محفوظة ©2013